السبت 30 أيار 2026 - 11:57
رقم : 10650
إيران تلكس - افادت وكالة بلومبيرغ، نقلاً عن مصدر مطلع، ان خمسة امريكيين اصيبوا ودُمرت طائرة مسيرة من طراز MQ-9 Reaper واحدة على الأقل، وتضررت أخرى بشدة، بعد أن أصابت شظايا صاروخ باليستي إيراني القاعدة الأمريكية في الكويت.
القاعدة الأمريكية في الكويت
القاعدة الأمريكية في الكويت

 

يوم الخميس، زعمت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، في بيان لها حول تحركها في المياه جنوب إيران في الساعات الأولى من اليوم نفسه، أن إيران شنت هجومًا صاروخيًا على الكويت، واصفةً إياه بأنه "انتهاك صارخ لوقف إطلاق النار".

ووفقًا لبلومبيرغ، نقلاً عن مصدر لم تسمّه، اعترضت الدفاعات الجوية الكويتية صاروخ فاتح-110، لكن شظاياه أصابت القاعدة الجوية الأمريكية في الكويت.

وأفادت بلومبيرغ، نقلاً عن المصدر نفسه، "بإصابة نحو خمسة أشخاص، بينهم متعاقدون وعسكريون. ودُمرت إحدى طائرات Reaper المسيرة، وتضررت أخرى على الأقل بشكل جسيم، وتبلغ تكلفة كل منهما نحو 30 مليون دولار".

وأعلن الحرس الثوري، في بيانٍ له يوم الخميس، أن القاعدة الجوية الأمريكية استُهدفت باعتبارها مصدر العدوان، وذلك عقب هجومٍ شنّه الجيش الأمريكي فجراً على نقطةٍ في ضواحي مطار بندر عباس بقذائف جوية.

ووصف الحرس الثوري هذا الرد بأنه تحذيرٌ شديد اللهجة للعدو، مفاده أن العدوان لن يمر دون رد، وأنه في حال تكراره، سيكون رد إيران أكثر حسماً، وستقع المسؤولية والتبعات على عاتق المعتدي.
https://www.irantelex.ir/ar/news/10650/
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني

أحدث العناوين
الأكثر قراءة