الأربعاء 27 أيار 2026 - 12:11
رقم : 10602
إيران تلكس - أعلن رئيس منظمة تنمية التجارة الإيرانية، خلال اجتماع مع السفير الإسباني لدى إيران، استعداد إيران لتطوير العلاقات التجارية والاستثمارات المشتركة ونقل التكنولوجيا وإرسال وفود تجارية إلى إسبانيا.
إيران وإسبانيا
إيران وإسبانيا

 

أشار محمد علي دهقان دهنوي، خلال اجتماعه مع أنطونيو سانشيز بينيديتو غاسبار، سفير إسبانيا، إلى الفرص التجارية الجيدة بين البلدين، وأعلن عن استعداد إيران الكامل لاستغلال هذه الفرص في مجال تطوير العلاقات التجارية والاستثمار المشترك ونقل التكنولوجيا وإرسال الوفود التجارية.

أكد رئيس منظمة تنمية التجارة الإيرانية أن الشعب الإيراني يريد احترام حقوقه الدولية، مضيفاً: "يبدو أن السلام بات في متناول اليد من خلال نبذ التجاوزات؛ وسيظل الشعب الإيراني دائماً مقاوماً وثابتاً من أجل هذا الحق".

أعرب نائب الوزير سامات عن أمله في أن تتحسن الظروف قريباً لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية.

وخلال هذا الاجتماع، اعتبر السفير الإسباني أيضاً أن المسافة بين الحدود ليست عائقاً أمام تطوير العلاقات التجارية، وأكد على إنشاء منطقة تجارية جديدة.

أكد بينيديتو غاسبار على تطوير العلاقات التجارية مع مختلف المدن في إيران وإسبانيا، مضيفاً: "يمكن توسيع قواعد ووجهات التجارة لتشمل مدناً مختلفة في البلدين".

كما دعا إلى تفعيل اللجنة المشتركة السابقة بين إيران وإسبانيا.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع حضره نائب سفير إسبانيا والمستشار التجاري للبلاد، بالإضافة إلى نائب مدير الخدمات التجارية لمنظمة تنمية التجارة الإيرانية ورئيس مكتب المنظمة في أوروبا وأمريكا.
https://www.irantelex.ir/ar/news/10602/
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني

أحدث العناوين
الأكثر قراءة