السبت 16 أيار 2026 - 15:07
رقم : 10367
إيران تلكس - اختتمت اليوم السبت، عملية إرسال حجاج بيت الله الحرام الايرانيين، والتي بدأت في 27 نيسان/أبريل)، بعد 19 يوماً بنقل 30 ألف زائر عبر الخطوط الجوية الإيرانية إلى المدينة المنورة.
نقل الحجاج الايرانيين إلى السعودية
نقل الحجاج الايرانيين إلى السعودية

 

وأفاد علي رضا رشيديان، رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية، بأن جميع الزائرين نُقلوا على متن طائرات الخطوط الجوية الإيرانية "هما" إلى المدينة المنورة.

وفي العام الماضي، نُقل بعض الحجاج عبر طائرات الخطوط الايرانية والبعض الآخر عبر رحلات سعودية. ولكن هذا العام، مع بدء عملية إيفاد الحجاج ، سافر جميع الإيرانيين البالغ عددهم 30 ألفاً خلال 19 يوماً على متن رحلات الخطوط الجوية الايرانية إلى بيت الله الحرام.

وانتقل هؤلاء الحجاج من ثلاثة مطارات فقط هي طهران ومشهد وزاهدان إلى المدينة المنورة، حيث شهد اليوم الأخير ثلاث رحلات من طهران إلى المدينة المنورة.

ومع ذلك، لا يزال 115 حاجا لم يُنقلوا بسبب عدم إصدار التأشيرات. وأعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية أن "عودة الحجاج ستبدأ في الأول من حزيران/يونيو".
https://www.irantelex.ir/ar/news/10367/
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني

أحدث العناوين
الأكثر قراءة