الجمعة 15 أيار 2026 - 12:00
رقم : 10337
رسالة المتحدث باسم وزارة الخارجية بمناسبة

يوم اللغة الفارسية وإحياء ذكرى الحكيم أبي القاسم الفردوسي

إيران تلكس - أصدر المتحدث باسم وزارة الخارجية رسالة بمناسبة يوم الاحتفاء باللغة الفارسية وإحياء ذكرى الحكيم أبي القاسم الفردوسي.
إسماعيل بقائي، المتحدث باسم وزارة الخارجية
إسماعيل بقائي، المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتب إسماعيل بقائي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في منشور على منصة «إكس» بهذه المناسبة:

«إذا كان اللهُ عونًا ونصيرًا  
فلن يضرّنا لعنُ أحد»

وأضاف:

نتقدم بالتهنئة إلى جميع الإيرانيين والناطقين بالفارسية ومحبي إيران من متعلمي اللغة الفارسية، بمناسبة يوم الاحتفاء باللغة الفارسية وإحياء ذكرى الحكيم أبي القاسم الفردوسي، ناظم الشاهنامه.

إن «الشاهنامه» لم تكن مجرد إعادة بناء لـ«إيران» بوصفها استمرارية لغوية وتاريخية وثقافية وحضارية، بل كانت أيضًا كنزًا لا ينضب من الحكمة والأخلاق والمعرفة. لقد استطاع الفردوسي، من خلال إبداعه للشاهنامه وإحيائه للغة الفارسية، أن يحفظ تراث الأجداد من الانقطاع والنسيان، وأن يسهم في استمرارية الحضارة الإيرانية.
https://www.irantelex.ir/ar/news/10337/
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني

أحدث العناوين
الأكثر قراءة